وحده مع الذئاب

كانت الخيمة مزينة بالعديد من النقوش حول كيفية تهويتها. للأسف ، قبل الرحلة الأولى لم ننتبه لهم.

بصراحة ، أنا لا أحب المشي لمسافات طويلة. لا أستطيع النوم في الأحذية المطاطية. لا أستطيع الوقوف على البعوض ، الذي لا يمكن حفظه إلا في دخان النار. يجلس على جذع تحت ريح باردة ، ويختنق بطاطا دثار محترقة وفودكا مزيفة من الرقبة ... لا ، هذا ليس بالنسبة لي. ومع ذلك ، فإن زوجتي ، التي وصلت إلى دبي ، أقنعتني بشراء خيمة.

قالت صوفيا إيفانوفنا: "ستكون حملة صغيرة للغاية ، أنت أنت وأنا فقط ، ولا أحد غيرك". سوف نحدد البرنامج بأنفسنا. بالملل ، والعودة فورا إلى المنزل. لا يوجد البعوض هنا. والرياح ليست باردة على الإطلاق. ويمكن شراء الطعام في كل خطوة ...
"إذن أنت لست بحاجة إلى النار؟" فرحت.
"لا" ، وافقت الزوجة. - بعد كل شيء ، أنا أعرف بالفعل أنك تعرف كيفية القيام بكل شيء ، حتى الشواء للقيام به. ليست هناك حاجة الأحذية المطاطية هنا. ولن يجبرك أحد على شرب الفودكا.

في النهاية ، استسلمت. ربما كان يحلم فقط بغسل صنادله في المحيط الهندي في أعماقه. علاوة على ذلك ، فهي تبعد ساعتين فقط بالسيارة عن دبي.

محاولة رقم 1. على الطريق

بدأت رحلتنا الأولى إلى الضفة الشرقية (أو بالأحرى إلى مدينة خورفكان) في الثاني من يناير. كان من المفترض أن تأخذنا الحافلة ، حيث وصلنا إلى ميدان الاتحاد في دبي ، إلى الفجيرة ، عاصمة الإمارة التي تحمل نفس الاسم ، مقابل 20 درهم. بدا أن السائق يقوم بهذه الرحلة لأول مرة في حياته - انطلاقًا من التفكير العميق الذي انغمس فيه في جميع الشوكات وعلامات الطرق. فقط محطات الوقود والمتاجر على جانب الطريق صرفت انتباهه عن الأفكار التي اعتبرها ضرورية لشراء كل شيء.

ونتيجة لذلك ، دخلنا الفجيرة فقط في الساعة السادسة مساء. في الساحة القريبة من سينما بلازا ، انزلت الحافلة عن جميع الركاب ، وجعلت دائرة وعاد فارغة تماما. لم نعلق أي أهمية على هذه الحقيقة: لقد صرفنا انتباه عامل العشاء حيث تم بيع "البيض" مع حشوة الموز.

إلى يسار السينما كانت رتبة سيارة أجرة. التقينا على 30 درهماً ، وصلنا إلى سيارة شوهدت ، وبعد ربع ساعة كنا على ضفاف Horfakkan. لعدة دقائق وقفنا أمام البحر ، ونتساءل إلى أين نذهب بعد ذلك. الشارع الرئيسي والسد شكلت حرف "T". إلى اليمين ، استراح الشاطئ ضد بعض الرافعات غير المثيرة للاهتمام. تم تكديس مبنى أبيض في نهايته اليسرى ، على غرار غرفة التحكم في مركز الفضاء. وقفت وراءه جبل. شاركهم خليج غامض ، حيث ، كما قررت ، اضطررنا لإقامة خيمة.

رأس الجسر

أولاً ، مشينا على طول الرصيف ، مفصولين عن البحر من خلال حديقة واسعة مع المراحيض وأشجار النخيل والجرار ، ومشاوي الشواء ، وحزم من الفرشاة ، وتقلب ومقاعد. بدا كل هذا ، بالإضافة إلى قطاع من المتاجر الصغيرة على الجانب الآخر من الشارع ، وكأن جميع سكان المدينة قد اختفوا فجأة. بعض الحياة بريق فقط في السوق للسجاد والأواني.

عندما وصلنا إلى المبنى الأبيض ، كان قد بدأ بالفعل في الظلام. تبين أن "كوف" كان قناة جافة تقريبًا بها شواطئ خرسانية. تم حظر قناته من البحر بسد منخفض مصنوع من الحجارة. عبر عبورهم إلى الجانب الآخر ، شعرت بالارتياح لخلع أمتعتي وخيمي على رقعة صغيرة بين البحر والمنحدر الحجري. لا تستسلم لمطالب صوفيا إيفانوفنا ، التي حثتها على السير في الاتجاه الصحيح ، وهي تتجول في الجبل: هناك ، كما زعمت ، كان هناك رمل مخفي.

فتحنا حقيبة مع خيمة. أدركت كم هو متهور أخذها معي ، دون محاولة تجميعها مرة واحدة على الأقل في المنزل. فكرة تحويل مجموعة من بولونيا وعيدان تناول الطعام إلى مسكن بدا الجنون الكامل. خاصة في الظلام. على الحجارة الرطبة. تحت هبوب الرياح. التعليمات الضخمة في اللغة الإنجليزية أدت فقط إلى تفاقم يأسي ، وقررت عدم النظر فيه.

عند الاستماع إلى صوتي الداخلي ، لم أكن أعرف كيف يمكنني معرفة الكثير من الجيوب والسنانير والثقوب و "الأذنين". بعد نصف ساعة ، تم توصيل "الهيكل العظمي" للخيمة بـ "الجلد". يبقى أن نعلق القبة الناتجة على الأرض وسحب المظلة من فوق.

ليلة مروعة

الحصير القش وأغطية الفراش الرقيقة التي طرحناها أولاً عبر الأرضية. للأسف ، بقي باردًا ، وتجمع جميع الخرق معًا ، فوق بعضها البعض. ثم لفنا أنفسنا مثل المومياوات في بطانيات ملقاة على القمة. وضعنا العديد من البنطلون والكنزات الصوفية - علمنا مناخ سان بطرسبرغ الأصلي منذ فترة طويلة أن نحمل مجموعة من الملابس الدافئة.

جميع التدابير المتخذة لم يساعد. تتميز الخيمة بتهوية ممتازة ، والتي كانت فخرًا خاصًا لمهندسيها. بفضل نظام التهوية هذا ، كلفته ست مرات أكثر منه بدونه. قدم المصممون هنا سقفًا منفصلاً تمامًا ، وهو محمي من الذباب والأمطار ، ونافذة منفصلة لكل ضيف ، وأيضًا تدفق الهواء النقي للكلب. في كلمة واحدة ، كانت الخيمة أكثر برودة في أي مكان ...

بدا البرد يشق طريقه إلى العظام. مع كل دقيقة ، تخيلت أنني مصاب بالتهاب الأذن الوسطى ، التهاب السحايا ، الالتهاب الرئوي ، الروماتيزم وسلس البول ، وأقول عقلًا وداعًا للرئتين والكلى والأعضاء الحيوية الأخرى.

المأساة العالية لموتي دمرتها أصوات فظة. حول الخيمة كانت هناك خطوات ؛ كله داخل اخترقت من خلال شعاع الأشعة السينية. قررت أن هذه كانت بداية مغامرة جديدة: على ما يبدو ، قرر حراس "الميناء الفضائي" اعتقالنا بسبب غزو منشأة سرية. لذلك ، سوف يرمونني أنا وزوجتي في زنزانة ، حيث يتعرضون للتعذيب الوحشي. ولكن ، للأسف ، تبين أن كل شيء كان أكثر إحباطًا: فقد مر السياح الروس ، ولم يبدوا حتى الآن من العام الجديد.

- كم الساعة؟ سألت زوجتي ، على أمل فجر سريع.
"أربع ساعات" ، كانت تتذمر ، ولا تستيقظ.
"دعنا نذهب إلى مكان ما ،" اقترحت ، "دعونا نتناول بعض الشاي الساخن". أو شراء بطانية دافئة. كل شيء أفضل من الكذب هنا والتجميد.

عند النظر إلى العالم من الخيمة ، رأيت أن البحر قريب جدًا: أمواجًا تلحقت بالحجارة على بعد أمتار قليلة. لقد زحفنا ، تذكرنا بالفرنسيين بمعداتنا ، الذين حاصروا موسكو ذات مرة. هزت المياه في القناة تهديدًا ، مذكّرةً بعدم موثوقية العناصر والعالم ككل. على الشاطئ الخرساني ، ذهبنا على طريق خورفكان-دبا السريع وتوجهنا إلى أقرب محطة وقود. كان هناك جهاز صراف آلي واحد فقط. مشينا أكثر على طول الشاطئ لفترة طويلة ، على أمل العثور على شيء ساخن وعلى مدار الساعة. ولكن كل شيء ، للأسف ، كان مغلقًا في الليل - ومتاجر صغيرة ، ومطعم جولدن فورك. بعد أن التقطنا قطعة كبيرة من البولي إيثيلين في السوق ، عدنا إلى الوراء ، وقررنا إغلاق كل التهوية الخاصة بهذا الاكتشاف.

صباح كئيب

حقق البولي اثيلين توقعاتنا. في صباح غائم في الثالث من يناير ، كانت الخيمة أكثر دفئًا من الخارج. انجرف البحر بعيدا ، والقناة تدحرجت بمياهها الضحلة بتكاسل ورباطة جأش. بعد ليلة على الحجارة الحادة ظهر ظهري وآلم. حتى عظام الأقدام وآثار أقدام شخص ما - سواء كانت ذئبية أو شبيهة بالكلاب - على ضفة القناة حيث كنا نسير في الليل لم تثر مزاجي. بعد نصف ساعة على الرمال ، كنا في Golden Fork. على الرغم من أن المطعم يقع في وسط السد ، إلا أن المنطقة المحيطة كانت تبدو مهجورة يوميًا. صعدت الزوجة بشجاعة إلى موجات الرصاص الرمادية. نظرت إليها من نافذة المطعم ، وانتظرت العشاء ، وكنت أحلم بأن أجد نفسي على كرسي ناعم في الحافلة ، حيث استطعت الشفاء من ليلة مجنونة.

ومع ذلك ، كان هناك. في الفجيرة ، تجولنا في جميع أنحاء السينما والمنطقة بأكملها ، لكن لم نجد أي علامات على النقل الذي انقلب عليها أمس وعاد إلى دبي. أكد لنا جميع السكان المحليين ، بما في ذلك بائع الموز المقلي ، أن الحافلة تذهب "هنا" فقط ، ولكن "لا تعود". لم نصدقهم ولم نحاول لفترة طويلة العثور على توقف ، تتعثر مع كومة من الأشياء على الأرصفة ، مشوهة بالإصلاحات. بعد أن وجدنا شيئًا ، اكتشفنا أن تكلفة سيارة الأجرة هي نفس تكلفة الحافلة - 25 درهماً للشخص الواحد. إذا كان هناك أربعة ركاب فيه.

قالت زوجتي جالسة بالداخل "أفهم ، عندما تذهب حافلة دبي إلى الفجيرة ، تحصل إمارة دبي على المال". وإذا عاد مع أشخاص ، فإن أموال الرحلة من الفجيرة ستذهب أيضًا إلى دبي ...

التفكير في هذا ، لقد تغفو تدريجيا. سقطت سيارة الأجرة عنا نصف ساعة من المنزل. مرهقة وقذرة ، زحفنا إلى الشقة التي سحقتها قطة. كان لدينا تنظيف ليلي والصحوة الشاقة للعمل.

بين الرحلات

بعد فترة وجيزة من هذه الأحداث ، بدأ الاحتفال بكيربان بيرم في الإمارات. لحسن الحظ ، خلال أسبوعي عمل ، شعرت براحة جيدة وقوة متراكمة لأغوص مرة أخرى في عطلة نهاية الأسبوع. وقررت أنا وزوجتي الذهاب إلى نفس الأماكن مرة أخرى ، كما لو أنني أعادت كتابة حملة السنة الجديدة ، حصلت على مسودة قاسية.

علاوة على ذلك ، استحق خورفكان ذلك تمامًا. لا سيما شوارعها الهادئة ، التي تعمل بالتوازي مع الرئيسي - العمودي العمودي للحرف "T". بدا أن حياتهم قد توقفت عند 40 عامًا. كان كل شيء هنا يذكرنا بسنوات ما قبل النفط: البيوت المتقشرة ، والسيارات القديمة ، والنساء اللائي يرتدين عباءات سوداء ، ويحملن حقائب التسوق من السوق. لعب الأطفال بدون أنانية في التراب المجاور للدجاج والماعز والحملان. كانت تقاطعات الشوارع تحتلها بركان ضخمة ، انعكست قمم الجبال فوق سطحها الثابت.

همس المشهد البطريركي الهادئ "لم يكن هناك شيء ، لن يكون هناك شيء. عش هنا والآن ، وبهذه الطريقة فقط ستجد سلامًا حقيقيًا". نعم ، ربما ، من أجل هذا الشعور ، كان الأمر يستحق رحلة إلى مدينة هادئة مرة أخرى. بالطبع ، هذه المرة كان لدينا بعض الاستعدادات الجادة. بعد فحص الدليل ، علمنا أن المبنى الأبيض في Cosmodrome كان Oceanic Hotel ، الشهير بمركز الغوص.

حسب الكتاب ، يعتبر خورفكان منتجعًا شهيرًا ، وكان مركز الحياة الليلية المتنزه المألوف. علاوة على ذلك ، فإن هذا الجانب منه ، حيث رأينا الرافعات ، يستحق أيضًا الاهتمام. يقول الكتاب: "هنا يمكنك أن ترى ،" عينات مثيرة للاهتمام من قذائف أعماق البحار. الصيادون ببساطة يرمونها عندما ينظفون شباك الأسماك الخاصة بهم ".

محاولة رقم 2. خطأ في التعامل

هذه المرة أخذنا معنا ليس فقط الفواكه ، والسندويشات ، والسترات الصوفية ، والجوارب الصوفية ، ومياه الشرب والخريطة ، ولكن أيضًا مرتبة هواء وأدفأ بطانية. لقد تخلصنا من نظام التهوية الحاصل على براءة اختراع مقدمًا من خلال تغطية الخيمة أعلى وأسفل بمنديل ، أوشحة ، أوشحة ، أو وسادات ، أو غطاء سرير للكراسي. ربما أصبح الأمر الآن أكثر تكلفة - لأن معرفتنا الفريدة لم تستنشق هواءً دافئًا واحدًا منه.

في ميدان الاتحاد في ديرة ، حيث بدأت رحلتنا الأولى ، قمت بترتيب مع سائق تاكسي مسن. قاد السيارة ، مرة واحدة ونصف يفوق جميع الأرقام الموجودة على علامات الحد الأقصى للسرعة. استبدلت أسماء القرى والمدن - الدايد ومسافي ودتا وبيتنا - بعضها مثل الأشجار خارج نافذة قطار البريد السريع. قادنا الرجل الملتحي طوال الطريق إلى Horfakkan ، وانزلنا في محطة وقود بالقرب من فندق Oceanic وقدم رقم هاتفه.

قمنا بالتخييم على ضفة القناة ، في المكان الذي وجدنا فيه آخر مرة آثار الكفوف والعظام. بدا لي الأمر الأكثر أمانًا - والأهم من ذلك أنه من دون حجر واحد. ترك الأشياء تحت حماية الذئاب ، ذهبنا إلى السوبر ماركت ، حيث قضينا ثلاث ساعات في محاولة وشراء ملابس السباحة الجديدة لزوجتي. ثم تناولوا البيتزا الجوز الغريبة والشوكولاتة الساخنة في المقهى المستقبلي Vergnano 1882 ، والذي كان يمكن أن يصبح الديكور لتصوير The Fifth Element. بعد أن دفعنا المرتبة في الخيمة ، قمنا بتضخيمها ، وغطينا أنفسنا بجبل من البطانيات ، وذهبنا إلى الفراش.

في هذه المرة ، قررت الشمس على ما يبدو سداد الديون في الثالث من كانون الثاني (يناير) ، وبحلول الظهر تحولت دار أرجواني إلى دفيئة حقيقية. عند تمزيق البلوزات المتعرقة ، ركضنا إلى السد الذي يربط الجبل بالشاطئ ، ثم رأينا أن النساء المحليات يستحمن فقط في الملابس. مدينة خورفكان ، كما تعلمون ، مدرجة في إمارة الشارقة ، المعروفة بصرامة الشريعة الإسلامية. هذا ينطبق حتى على الزوايا البعيدة للسد. ناهيك عن أجزائه المركزية ، مثل محيط Golden Fork ، حيث رشت صوفيا إيفانوفنا آخر مرة.

- يعني ، - الزوج كان مستاء ، - نحن عبثا لمدة ثلاث ساعات اختار ملابس السباحة؟
"لا شيء" ، لقد عزت لها ، "ربما سنذهب يومًا ما إلى شبه جزيرة القرم". أو إلى كاريليا. أو لبيتر ...

بهذه الكلمات ، اضطررت إلى تسلق زوجتي إلى قمة الجبل. من ذلك أصبح واضحا أن ضفة الرمل جدا حيث لم يجرؤ على الذهاب في المرة الأخيرة. ذهبنا إلى شاطئه الرملي ، ورأينا معسكرًا يضم عشرات الخيام. بعد الابتعاد عنه لمسافة نصف كيلومتر جيدة ، استخدمنا أخيرًا ملابس السباحة للغرض المقصود منه.

عند العودة إلى المدينة ، تناولنا وجبة الإفطار في مطعم Green Beach Restaurant مع شيش التافوك الرائع والقهوة التركية اللذيذة. ثم ركبوا على جمل. قاد سائقه أكثر من 100 درهم ، ولكن بعد أن رأى تعبيرًا عن وجوهنا ، خفض السعر عشرة أضعاف.

من ذروة التلال ، رأيت كيف تغير الجسر بشكل غير معروف بالمقارنة مع زيارتنا الأخيرة. يبدو أن الدليل لم يكذب. في المساء ، لاحظنا أن سوق السجاد والأواني قد تحول إلى معرض كامل في الليل مع منزلقات قابلة للنفخ ومطاعم. وعلى الرغم من أن البازار لا يعمل الآن ، فلا يزال هناك الكثير من الناس على الشاطئ.

تجمعت عائلات عربية عديدة للاحتفال بعيد الأضحى. في البداية ، تم تفريغ حصير سميك من ثلاثة أمتار على الأقل ثلاثة أمتار من السيارة. على هذا الفراش ، ومن بين الوسائد ، كان رئيس الأسرة جالسًا ، ويتولى واجب الشرف وهو تدخين الشيشة. وفي الوقت نفسه ، قامت النساء بتفريغ الخيام ، منفصلة عن كل طفل ، وطاولات وكراسي قابلة للطي ، بالإضافة إلى إمدادات أسبوعية من الطعام. وشملت kebabs ، والتي بدأت على الفور همسة على الشواية.

ماتس المصطافين غطت تقريبا في الحديقة. وكانت أكثر الأسر البهجة والفوضى من الهنود. قام الرجال والنساء يرتدون ملابس ملونة بسرقة ذهابًا وإيابًا وإحضار بعضهم بعضًا وسحبوا الوسائد والطعام والأطباق من مكان إلى آخر. تحت أقدامهم الأطفال نسج sparth بالونات والحلويات.

ترك "السفينة الصحراوية" ، انطلقنا للبحث عن السلام والهدوء. لقد نجوا فقط في نهاية السد ، حيث كانت الرافعات تلوح في الأفق ، وقفت بجانبها في سوق السمك والخضروات. توجد في مكان قريب شباك مهجورة من قِبل شخص ما والعديد من القوارب نصف الغارقة. الكثير من الصدف الصغيرة المكسوة بالأقدام هنا. في طريق العودة ذهبنا إلى جولدن فورك لتناول وجبة مع حساء سرطان البحر والدجاج تيبانياكي. من هناك اتصلنا بالسائق الملتحي. سرعان ما كان ينتظرنا في محطة الوقود. بعد ساعة ونصف من القيادة بسرعة جنونية ، كنا بالفعل في دبي ، وقد استقر الفرامل بالقرب من بابنا الأمامي.

كانت المحاولة الثانية لزيارة Horfakkan ناجحة بشكل واضح. ربما كان الشيء الوحيد الذي لم يكن لدينا وقت للقيام به هو التجول في الشوارع الهادئة حيث ينام الماعز ويحفر الدجاج في التراب ... ولكن هل تافهات مثل هذه في الحملة الانتخابية مهمة؟ لا أعتقد ذلك. في الواقع ، يحتاج السائح الحقيقي إلى شيء واحد فقط: جعل الطريق يسير بالقرب من الحمام ، الشاطئ ، المطعم ، أجهزة الصراف الآلي ، السوبر ماركت ، الكافيتيريا الليلية ، الشواء مع طاولة ومجموعة من خشب الفرشاة ، وكذلك المراحيض المتحضرة. وبقدر الإمكان من الجبال الصخرية والبحر البارد الرطب.

إيفان شيكو ليتل

شاهد الفيديو: Lone Wolf - Motivational Video For All Those Fighting Battles Alone (قد 2024).